تحسين جودة الصوت | شارك

استخدم ميكرفونا جيدا

الميكرفونات المثبتة في كاميرات الفيديو لا تكون عادة عالية الجودة. فهي دوما لا تلتقط الصوت بشكل جيد. ومن المستحسن استخدام ميكرفون أحادي الاتجاه يقوم بتسجيل الصوت من اتجاه واحد فقط ولا يلتقط كثيرا من الضجيج حول المكان.

تسجيل الأصوات المحيطة

قد يتسبب الضجيج المحيط بموقع التصوير وخلفية المشهد المراد التقاطه في صرف الانتباه عن مقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها. وفي هذه الحالة، أغلق أي جهاز آخر وكذا النوافذ، إذا كنت تصور داخل مبنى، وتجنب ضجيج السيارات إذا كان التصوير في الهواء الطلق.

مراقبة الصوت

من المستحسن أن توصل سماعات الرأس بكاميرتك لكي تتمكن من الاستماع للصوت الذي تقوم بتسجيله. فإذا كان الصوت عاليا أو البيئة المحيطة مزعجة، فبالإمكان ضبطه.

وضع الميكرفون المثالي

ضع الميكرفون على بُعد أربع إلى ست بوصات من الهدف، واحرص على حمل المايك أو الهاتف النقال بقوة وثبات. ويعتمد الموضع المثالي للميكرفون على محيط موقع التصوير. فإذا كان الضجيج المحيط عاليا فيجب أن يكون الميكرفون قريبا من فم المتحدث.

عوامل أخرى

انتبه لقوة الرياح عند التسجيل الخارجي لأنها قد تُسبب أصوات فرقعة عالية. وللتقليل من أثر ذلك، يمكنك اقتناء واقٍ من الرياح للمايك أو الاحتماء بجدار أو حاجز يصد الرياح.

أدوات وبرامج

أحيانا قد تكون مقاطع الفيديو غير واضحة أو تفتقد التركيز. وإذا كنت تعتقد أن الصوت المسجل أفضل من الصورة فهناك أدوات مجانية كثيرة على الإنترنت يمكن من خلالها استخراج الصوت من الفيديو وحفظه بأيٍ من أنساق الصوت العديدة.